Translate حول الي أي لغة تريدها

المصاحف


 مصاحف روابط 9 مصاحف
// ////

الاثنين، 25 يناير 2021

القرآنيون فئةٌ ضالةٌ من الفئات المنتسبة الي الاسلام وهم في خلاصة الأمر :

السبت، 13 سبتمبر 2014
القرآنيون فئةٌ ضالةٌ من الفئات المنتسبة الي الاسلام
القرآنيون فئةٌ ضالةٌ من الفئات المنتسبة الي الاسلام وهم في خلاصة الأمر :
1.منكرون لسنة رسول الله صلي الله عليه وسلم.
2.معرضون عن التكاليف الصريحة في القرآن بطاعة الله وطاعة رسوله.
3.هناك كواليس خفية تفسر نشأتهم ومنحاهم تجاه سنة رسول الله صلي الله عليه وسلم أشار اليها الكاتب الاسلامي المعروف فهمي هويدي سنوردها تباعا ان شاء الله تعالي .
4.لهم عمق تاريخي سنعمل علي توضيحه هنا في هذه المدونة بمشيئة الله تعالي .
5.يقوم منهجهم أساساً علي :
1.تحريف مدلولات الألفاظ في القرآن بما يتوافق وميولاتهم العقدية طبعا بغير حجة ولا دليل معتمدين في ذلك علي أهوائهم البحتة .
2.إنكار سنة رسول الله صلي الله عليه وسلم كما سنبين هنا في هذا الموقع برغم تواتر الأدلة القرآنية علي طاعة الله وطاعة رسول الله صلي الله عليه وسلم بلا قيد في الدلالة ولا تخصيص في المفهوم النصي للقرآن الكريم في مواطن الأمر بطاعة رسول الله وجعلها من طاعة الله (من يطع الرسول فقد أطاع الله)
3.ليس لهم دليل ولا حجة ولا منطق استدلالي الا أهواءهم
4.اعراضهم مطلقا عن اللغة العربية كحجة محورية في فهم القرآن ومناط الاستدلال بإعتبارها لسان القرآن الكريم كما أشار القرآن في أكثر آياته في هذا المجال أنها لسان القرآن.
5.استخدامهم متشابه القرآن وإعراضهم عن مُحكَمِهِ لما في ذلك من تدعيم لزيغهم وتأكيد علي انحرافهم وضلالهم العظيم.
وسيأتي تباعا كل شيئ عنهم بوضوح لا شائبة فيه وبيان كالشمس في ضحاها إن شاء الله
===============
لسبت، 13 سبتمبر 2014
أحمد صبحي منصور السفيه منكر السنة ومحرف معاني القرآن الكريم
من منتدي التوحيد:
أحمد صبحي منصور وشتائمه للصحابة والتابعين وأئمة الإسلام وأهل السنة وتكذيبه لهم
أحمد صبحي منصور كفَّرهُ الأزهر وطرده من جامعته شر طرد قديما بسبب ردَّته عن الإسلام
وقد قرأت له الكثير من مقالاته وأكثر كتبه وهي تؤكد حكم الأزهر بردته.
والسفيه صناعة يهودية أمريكية مشتركة.
وهو سليط اللسان جدًا لا يقابله اسم رجل من المسلمين إلا ويبدأ في السب والشتم والردح القذر والذي لا يصدر إلا عن سفيه أو سوقي منحط عديم الأخلاق والضمير.
بل وصل به الحال أن يسب الأزهر ومشايخه ويستدل بأغاني لعبد الحليم وعايدة الشاعر وغيرها.
وهاكم بعض معلومات عن هذا السفيه في صدد ما نحن فيه:
ـ فهو صناعة أمريكية يهودية لتخريب الإسلام لا أكثر ، على عادة الأمريكان واليهود في التقاط الساقطين بعد فصلهم وطردهم من ديارنا.
في مقال الكاتب المشهور فهمي هويدي عن (حملة يهودية لتفكيك الإسلام) في يوم 29/3/2005 تكلم عن طرق اليهودية في حملتها هذه ومن بين هذه الطرق قال:
(مشروع بايبس أسفر عن إنشاء مركز «تقدمي» باسم «مركز التعددية الإسلامية»، أعلن أن الهدف منه هو «تشجيع الإسلام المعتدل في الولايات المتحدة والعالم»، ومحاربة نفوذ الإسلام المسلح، وإحباط جهود المنظمات ذات التوجه «الوهابي» المتطرف، من خلال وسائل الإعلام، وبالتعاون مع المنظمات الحكومية الأمريكية.
في مقالة تالية نشرتها الوكالة للكاتب ذاته في 24/2/2005 معلومات أخرى مهمة عن مسؤولي المركز وعن مصادر تمويله. فمديره أمريكي مسلم اسمه ستيفن شولتز، كان شيوعياً متطرفاً (تروتسكيا)، ثم دخل في الإسلام من باب التصوف. وفي تصوفه فإنه تطرف أيضاً وأصبحت معركته في الحياة هي مواصلة الحرب ضد الوهابية. أما مساعده فهو أزهري مصري اسمه الدكتور أحمد صبحي منصور، كان قد فصل من الأزهر في الثمانينيات بسبب إنكاره للسنة النبوية، وسافر إلى الولايات المتحدة لبعض الوقت، ثم عاد إلى القاهرة ليصبح أحد أركان مركز «ابن خلدون»(!) ـ وبعد المشكلات القضائية التي واجهها المركز ومديره في عام ألفين اختفى من مصر، وظهر مرة أخرى في الولايات المتحدة، ليصبح أحد دعاة «الإسلام الأمريكي المعتدل»، وقد أورد اسمه دانيال بايبس ضمن آخرين في مقالة تحت عنوان «التعريف بالمسلمين المعتدلين» نشرتها له صحيفة «ذي نيويورك صن» (في 24/11/2004). ويستطرد الكاتب فهمي هويدي فيقول:
مقالة دانيال بايبس التي نشرتها «ذي نيويورك صن» ذات أهمية خاصة، لأنها تكشف عن جهود الاحتشاد المبذولة للتبشير «بالإسلام الأمريكي» من خلال تفكيك الإسلام، عبر استخدام اسماء تنتسب إلى الدين، وتنشط في المجال الأكاديمي أو في أوساط المنظمات الأهلية، وقد أورد قائمة باسماء الأشخاص والمنظمات، التي برزت في الساحة مؤخراً. ومن استعراض تلك الاسماء يلاحظ المرء أنها تضم خليطاً من غلاة العلمانيين المسلمين، وغلاة ممثلي الفرق والمجموعات المشتبكة مع الإسلام الوسطي (الشيعة ـ الصوفية ـ الأحمدية ـ الأحباش).
اعتبر بايبس أن ذلك الاحتشاد من قبيل «الأنباء السارة»، حيث زف إلى القراء نبأ انخراط بعض المسلمين في حملة مناهضة أنشطة الإسلاميين (يقصد المتطرفين والراديكاليين). وقال إن هؤلاء رفعوا أصواتهم بعد أحداث 11 سبتمبر. وذكر في هذا الصدد اسماء سبعة أشخاص، من بينهم الدكتور صبحي منصور المفصول من جامعة الأزهر، والدكتور بسام طيبي، وهو من غلاة العلمانيين السوريين. تحدث أيضاً عن ظهور منظمتين جديدتين هما، ائتلاف المسلمين الأحرار ضد الإرهاب، الذي اسسه كمال نعواش، وسبقت الإشارة إليه، ثم «المنبر الأمريكي الإسلامي للدفاع عن الديموقراطية»، وقد اسسه شخص لا أعرفه اسمه زهدي جاسر. ويتكلم الكاتب فهمي هويدي عن تمويل مركز التعددية المذكور ومن يقف ورائه ويدعمه فيقول:
ومن أبرز الداعمين للمشروع نائب وزير الدفاع الأمريكي بول وولفووتيز (مهندس الحرب على العراق وأحد أبرز اليهود الناشطين بين المحافظين الجدد) وجيمس وولسي مدير المخابرات المركزية السابق. ولا داعي لإيراد بقية الاسماء، لأن دلالة الاسمين فيها الكفاية» لكي نتعرف على إتجاه مركز التعددية الإسلامية، وطبيعة «الإعتدال» و«التقدمية» في أنشطته ومقاصده. هذا عن مركز أحمد منصور ومن يقف ورائه.
أما عن سلاطة لسانه وشتمه لكل من يخالفه فإليكم هذه الفواصل القصيرة:
ـ ففي مقاله (أبو هريرة والكلاب) الذي ذكرتموه هنا من قبل لم يكتف الرجل بسب النبي صلى الله عليه وسلم بل تطرق إلى كل العرب فقال فيما قال:
(هذه القبيلة المشهورة - التى أقامت الدولة الأموية وأسقطتها والتى قامت على أكتافها الفتوحات العربية من بدايتها حتى وصلت الى آسيا الوسطى شرقا وجنوب فرنسا غربا - كان اسمها " كلب ". لم يستنكف أحدهم ان يقول بملء فمه أنه "كلبى " ، أوانه " ابن كلب " فلماذا أصبحت كلمة " ابن كلب " لعنة وسبا فى حياتنا الاجتماعية المتاثره بالفقه السنى ؟) فهل يقول بهذا إلا سفيه أو رجل يستهزأ؟ لأنه لا رابط بين قبيلة كلب دلالة على شخص وبين شتم الناس الآن بالكلب الذي هو حيوان يمشي على أربع.
ـ يشتم أبا هريرة رضي الله عنه ويصفه بالمتخلف العقلي وبالكذاب ويتهمه بافتراء الأحاديث فيقول في مقاله (أبو هريرة والكلاب):
سألت نفسى منذ الصغر لماذا هذا الظلم لهذا الحيوان المخلص الوفى . وتجدد السؤال الى أن عثرت على السبب ، أنه أبو هريرة ، أكبر وأشهر كذاب فى تاريخ المسلمين وتراثهم.
8 ـ أبو هريرة مع شهرته الا ان اسمه الحقيقى مختلف فيه، طغت على اسمه كنيته :" أبوهريرة" بسبب شهرته بحمله للقطط الصغيرة . ولو ظل رجل يحمل قطة صغيرة فى ذهابه وايابه وسيره وحله وترحاله بحيث يطلق عليه : أبو هريرة لكان محلا للسخرية من الناس. وهكذا كان أبوهريرة فى حياته كما جاء فى تاريخه ، كان الناس يستهزئون به وكان يستمرىء منهم هذا الاستهزاء حتى وهو شيخ فى أرذل العمر ، حتى وهو أمير على المدينة فى الخلافة الأموية ، اذ كان يستهزىء به الكبار والأطفال طبقا لما جاء فى تاريخه . وموعدنا مع مقال خاص عما قالوه فى التراث السنى ذاته عن أبى هريرة حين كان "مسخرة " للمعاصرين له.
انه أقل الناس صحبة للنبى محمد عليه السلام ، الا أن شهرته ترجع لعاملين: لأنه عاش طويلا بعد موت كبار الصحابة ، ولأنه انحاز الى الأمويين يفترى لهم الأحاديث التى تناصرهم ، ويقوم القصاصون برواية احاديثه بعد الصلاة حيث كان القصاص وظيفة رسمية فى العصر الأموى تعادل منصب القضاء ،حيث كان القصاص يقوم بوظيفة وزير الاعلام فى عصرنا.
وابو هريرة - بأحاديثه التى نشرها القصاصون وتداولها الناس بالرواية الشفهية - هواشهر مؤسسى الثقافة السمعية التى لا زلنا أسرى لها حتى الآن ، وهى المسئولة عن تخلفنا العقلى والفكرى والدينى خصوصا بعد تدوين هذه الثقافة السمعية الشفهية ونسبتها كذبا وزورا للنبى محمد عليه السلام فى العصر العباسى ، اذ أصبحت دينا اسمه " السنة " وله تشريع يسمى " الفقه السنى ".
9 ـ أبو هريره فى تخلفه العقلى كان متعصبا للقطة منحازا لها فى كراهيتها للكلب ، أبو هريرة المسكين كره الكلاب لأن الهرة تكره الكلاب. وانعكس هذا فى أحاديثه التى جعلت الكلب نجسا محتقرا، تقول : (إذا ولغ الكلب في إناء أحدكم فليرقه ثم ليغسله سبع مرار). (إذا شرب الكلب في إناء أحدكم فليغسله سبع مرات). (طهور إناء أحدكم إذا ولغ فيه الكلب أن يغسله سبع مرات أولاهن بالتراب). رواه مسلم حديث رقم 279)
وجاء الفقه السنى يأخذ بأحاديثه ويجعلها دينا، ويختلف فى التفصيلات كالعادة .
ننقل هنا بعض الفتاوى السنية الوهابية المعاصرة التى أحيت التخلف السنى فى عصر الانترنت ، فهنا يسب أبا هريرة والسنة كلهم لكنه يركز على أبي هريرة خاصة.
ـ ويؤكد السب لأبي هريرة ويصفه بالمأفون ـ عياذًا بالله ـ كما يؤكد سبه لجميع أهل السنة والسلفيين (والذين يُرْجى مشاركتهم في منتدى يقوم على أفكاره الآن! فهل سيشاركون مع يشتمهم قبل ذهابهم إليه؟!) يقول السفيه في كلامه في نفس المقال:
ولتأكيد وجهة نظر أبى هريرة اخترع السنيون أحاديث أخرى نسبوها لأم المؤمنين عائشة، ورواها البخارى ومسلم تزعم أن من يقتنى كلبا ينتقص من أجره كل يوم قيراطاً. وأن الملائكة لا تدخل بيتاً فيه كلب ولا صورة. نكتة يضحك منها كل مكتئب محزون .......، فهل نجارى التخلف السنى ........ ولكن الجهل السنى افترى هذه الأحاديث ليؤكد الخرافة ويحعلها دينا.
نكتة أن الملائكة لا تدخل بيتا فيه كلب...... طبقا لذلك التخلف السنى الوهابى من الممكن لأى شخص أن يتصور نفسه فى بيت ملىء بالعاهرات يفعل ما ما يشاء وسيضمن أن معاصيه لن يتم تسجيلها اذا اوقف كلبا على باب البيت ليطرد البوليس والملائكة أيضا. وهناك تطبيقات أخرى لهذه الفكرة الجهنمية لكل سارق وقاتل وخائن ومرتشى ونصيحة لهم باصطحاب الكلاب لطرد الملائكة وخداعها.
الفضل لهذه الأفكار العبقرية يرجع للتخلف السنى وأحاديثه المضحكة البائسة.
نعود الى أبى هريرة امام الفقه السنى لنرى كيف حاباه ذلك الفقه المتخلف فى أحاديثه وتشريعاته . فأكثر مما سبق تخلفا وسذاجة هو انحياز الفقه السنى للقطة واعلان طهارتها كيدا فى الكلب ، ووفاء لشيخهم أبى هريرة المأفون ، فرووا أحاديث تؤكد على طهارة القط – لاغاظة الكلب، ونقلت الفتاوى الوهابية هذا التخلف كالعادة فى عصر الانترنت......المهم أن الصراع بين القطة والكلب قد جعله أبو هريرة دينا وتشريعا ، وتأكد ذلك التخلف المضحك بالفقه السنى فى العصور الوسطى وظلاميتها. ثم جاءت الصحوة السلفية الوهابية لتبعث ذلك الافك المفترى وتنسبه للاسلام . .........يقوم الوهابيون السلفيون بنشر هذا التخلف المضحك لمناصرة القط والكيد للكلب ووفاء لشيخهم المقدس أبىهريرة ـ حامى حمى القطط والعدو اللدود للكلاب . ....... كل ذلك بسبب كذاب أشر وأفاك أثيم اسمه أبو هريرة. بل أحمد صبحي منصور هو الكذاب الأشر والأفاك الأثيم صنيعة اليهودية لإفساد الإسلام وأنا أتحدى هذا الأفاك السفيه أن يأتي بحديث واحد فقط قال فيه واحد من العلماء المعتمدين عند أهل السنة والجماعة أن أبا هريرة هو الذي كذبه من عنده ونسبه للنبي صلى الله عليه وسلم ويأتي الأفاك هنا ويكتب لنا الحديث هو أو أحد أعوانه الذين سينقلون كلامي هذا له بيقين.
ـ وتستمر سفاهة أحمد صبحي منصور وسلاطة لسانه وكذبه وافترائه لصالح أسياده اليهود الذين ينفقون عليه وعلى مركز فيرمي أكثر من إمام من أئمة الإسلام بالكذب إرضاء لأسياده اليهود ليهدم حد الرِّده فيما يظن السفيه فيقول في كتابه (حد الردة):
ثالثاً: نشأة حد الردة:
بين الأوزاعى وعكرمة:
- يقوم حد الردة المزعوم على مجرد حديثين روى أحدهما عكرمة مولى ابن عباس والآخر أعلنه الأوزاعى بدون سند وبدون رواة فى موقف عصيب.. ثم ما لبث أن رواه مسلم فى "صحيحه" بعد أن منحه السند والعنعنة..
- ونبدأ بالأوزاعى ودوره فى اختراع حديث الردة القائل "لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس، والثيب الزانى، والتارك لدينه المفارق للجماعة".
وكان من السهل على الأوزاعى أن يستميل إليه أفئدة الناس بادعاء الزهد وسبك الكرامات- قبل ظهور التصوف بقرن من الزمان،
والمحصلة النهائية لسيرة عكرمة العلمية والشخصية هى افتراؤه لأحاديث ادعى أنه رواها عن سيده عبد الله بن عباس ومنها حديث "من بدل دينه فاقتلوه"..
ونتوقف من ناحيتين أساسيتين فى تاريخ عكرمة: مذهبه، واتهامه بالكذب.
وعكرمة كان يدعو إلى رأى الخوارج الدامى.. وكان أيضاً يكذب ولكن اتهامه بالكذب قضية أخرى..
إن اتهام عكرمة بالكذب ظاهرة واضحة فى تاريخه. ـ ويهاجم الخوارج في كتابه (حد الردة) ثم هو نفسه يؤمن بعقائد الخوارج القائمة على إنكار الشفاعة وتخليد العاصي المذنب من المسلمين في النار.
ويأخذ من المعتزلة إنكارهم للحديث وتعظيمهم للعقل بلا ضابط ولا رابط.
والحق أن اليهود قد أحسنوا اختيار دميتهم هذه المرة للأسف الشديد.
فهل لا يزال الرجل نظيفا شريفا في نظركم وتدافعون عنه بعد ذلك؟
فهل لا زال دعاة الحرية والأخلاق السامية يدافعون عن أحمد صبحي منصور ويصفونه بسمو الأخلاق والأهداف النبيلة؟! ----------------------
ويتكلم عن مجمع البحوث الإسلامية ومشايخه وأساتذته وفتواهم في (حد الردة) ويخالفهم الرأي بطبيعة الحال.
ولا شأن لنا هنا بترجيح الآراء وإنما بطريقة السفيه في الحوار والتي فاقت طرق ما نسميهم بـ (نسوان سوق السمك)
وانظروا إلى طريقته في نقاش أساتذة وعلماء مجمع البحوث الإسلامية والكلام عنهم حيث يقول في مقدمته كتابه (حد الرِّدة) حيث يقول لأساتذة وعلماء مجمع البحوث الإسلامية حيث يقول منكر السنة:
فما قولكم - دام فضلكم - اذا رفض التوبة؟ هل ستستمر استتابته الى يوم القيامة؟ وهل سيتفرغ لهذه المهمة الجليلة فحول المشايخ العظام وكبار الفقهاء الأبرار؟ وماذا ستكون الأسئلة سوى سؤال وحيد يرفض الاجابة عنه مقدما؟
هل حينئذ ستتحول اجراءات محاكمته الى اوبريت غنائى فىعرض مستمرلا ينتهى .. يقول له الشيوخ "توب" فيرد عليهم باغنية عبد الحليم حافظ "وانا كل ما اقول التوبة ياعينى ترمينى المقادير يابوى" يقول له الشيوخ " توب "فيرد عليهم باغنية اخرى"توبة ان كنت أحبك تانى توبة بس قابلنى مرة وتبقى آخر نوبة وبعدها توبة’" يقول له الشيوخ فى استرحام " ياابنى حرام عليك عايزين نروح ناكل ، توب بقى وخلصنا " فيغنى لهم أغنية عايدة الشاعر:"راح أتوب ازاى ياعينى راح اتوب ".. ليست هذه نكتة ، انها الاجابة الوحيدة للنكتة الحقيقية التى جعلها الشيوخ فتوى تقول ان المرتد يجب استتابته فقط. انها نكتة مأساوية تذكرنا بقول المتنبى فى كافور الاخشيدى
ومثلك يوتى من بلاد بعيدة ليضحك ربات الحداد البواكيا
المتنبى هو القائل أيضا :
وكم ذا بمصر من المضحكات ولكنه ضحك كالبكا
---------------
قلت المدون: وهكذا وصل الأمر بحال المسلمين من أهل التقوي والتوحيد الي أن يستهزء مثل هؤلاء الوغاد حتي برموزهم وأعلامهم
----------------
انظر موضوعات في موقع منتدي التوحيد:
مشروع هدم الإسلام من الداخل .. أحمد صبحي منصور كمثال ..
نقض أصول منكرى السنة ... (رد كذب وتدليس وجهل أحمد صبحى منصور)
منكرو السنة .. أحمد صبحي منصور وجماعته : للأستاذ أحمد أبوزيد
منكرو السنة .. أحمد صبحي منصور وجماعته : للأستاذ أحمد أبوزيد
تعليقات القراء على مقال : نقض أصول منكرى السنة (رد كذب وتدليس وجهل أحمد صبحى منصور)
================
2014
التعريف بـ"القرآنيون ومنهججهم وتاريخ ظهورهم وجذورهم التاريخية ورموزهم في القديم والحديث
من مركز التأصيل للدراسات والبحوث
فالقرآني بحسب تعريف القرآنيين أنفسهم "هو كل من اكتفى بالقرآن وحدة مصدرا للتشريع" ، وهو بحسب تعريفهم يؤدي العبادات "ولكنه قد يختلف في شكل بعض العبادات مع باقي الفرق والمذاهب، وفقاً لمدلول النص القرآني، وليس وفقا لمدلول الحديث، والذي يكون في غالب الأحيان مخالف للنص القرآني.

المارق منكر السنة أحمد صبحي منصور
التعريف بـ"القرآنيون":
"القرآنيون" مسمى لطائفة بدعية، حصرت الوحي في كتاب الله تعالى، ولم تعترف بما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وحياً أو أصلاً يصح اتخاذه مصدراً لتلقي أصول الدين وفروعه، وعليه فمسمى "القرآنيين" من حيث أصله اللغوي ومراده الاصطلاحي بعيد كل البعد عن مبادئ هذه الجماعة المنحرفة، المنكرة لسنة النبي صلى الله عليه وسلم.
فالقرآني بحسب تعريف القرآنيين أنفسهم "هو كل من اكتفى بالقرآن وحدة مصدرا للتشريع"[1]، وهو بحسب تعريفهم يؤدي العبادات "ولكنه قد يختلف في شكل بعض العبادات مع باقي الفرق والمذاهب، وفقاً لمدلول النص القرآني، وليس وفقا لمدلول الحديث، والذي يكون في غالب الأحيان مخالف للنص القرآني"[2].
سبب التسمية بـ"القرآنيون":
يقول عثمان بن معلم- في كتابه شبهات القرآنيين- موضحا سبب إطلاق مسمى القرآنيين على تلك الجماعة: "ولا يفهمن أحد من تسمية هذه الفرقة بالقرآنيين أنه مدح لهم أو تعبير عن شدّة تمسكهم بالقرآن، كلّا، بل الواقع أن هذه التسمية آتية لهم من حيث إنهم تنكروا للقرآن ورفضوا ما ثبت فيه من اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم وطاعته مما نشأ عنه ضلال كبير في تطبيق الأوامر القرآنية فخرجوا بذلك عن جماعة المسلمين، فسمّوا قرآنيين من ذلك الجانب، وهذا له نظير في تسمية فرقة القدرية إذ سُموا بذلك لا لأنهم أثبتوا القدر وسلّموا له، ولكن من حيث إنهم أنكروه ونفوه"[3].
ويقول الدكتور محمود مزروعة: "وأعجب أمر هؤلاء أنهم يُنْسَبون إلى القرآن المجيد، فهم يحبون أن يسموا أنفسهم "القرآنيون " نسبة إلى القرآن كتاب الله المجيد ظلمًا وزورا، وقد اختاروا هذه النسبة إيهامًا للناس بأنهم ملتزمون بكتاب الله القرآن. هذا من جانب ومن جانب آخر يشيرون من طرف خفي إلى أن غيرهم من المسلمين الذين يؤمنون بسنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ويعملون بها ليسوا قرآنيين، وأنهم اشتغلوا بالسنة وتركوا القرآن، -وأيضًا- حتى يجنبوا أنفسهم المؤاخذة، ويقطعوا سبل الاعتراض عليهم، لأنه من ذا الذي يعترض على طائفة أعلنت أنها تنتسب إلى القرآن وتتمسك به؟"[4].
منهج "القرآنيون":
يتلخص منهج القرآنيين في فهم الدين الإسلامي فيما قاله شيخهم ومُنظِّرهم الأول أحمد صبحي منصور، حيث لخص مذهبه ومذهب القرآنيين بصفة عامة في مقال له عنوانه "الإسلام دين السلام" قائلا: "هناك رؤيتان للإسلام: رؤية للإسلام من خلال مصدره الإلهي، وهو القرآن الكريم، ومنهج هذه الرؤية هي أن تفهم القرآن من خلال مصطلحاته ولغته... وهذه هي الرؤية القرآنية للإسلام... والرؤية الثانية للإسلام هي الرؤية التراثية البشرية، وهى أن تنظر للإسلام من خلال مصادر متعددة، منها القرآن، والأحاديث المنسوبة للنبي، وروايات أسباب نزول الآيات، وأقاويل الفقهاء والمفسرين.. ومن الطبيعي أن تجد آراء متعارضة، وكل رأى يبحث في آيات القرآن عما يؤيده بأن يخرج الآية عن سياقها، وأن يفهمها بمصطلحات التراث ومفاهيمه، ومن الطبيعي أن هذا الفهم للإسلام يتعارض مع حقيقة الإسلام، ومع الرؤية القرآنية له، ومن هذه الرؤية الثانية تخرج الفتاوى التي يكون بها الإسلام متهماً بالإرهاب والعنف والتخلف والتطرف"[5].
تاريخ ظهور القرآنيين:
ارتبط مسمى جماعة القرآنيين بشيخ الجماعة الدكتور أحمد صبحي منصور، الذي سعى بكل ما أوتي من قوة إلى إحياء هذا الفكر الضال، وبثه بين المسلمين من خلال مئات المقالات، والعديد من الكتب، إلى جانب المؤتمرات التي يحاضر بها، وفوق هذا ذاك حرص منصور على العمل في العديد من المراكز البحثية المشبوهة التي تسعى إلى العبث بالمنظومة المعرفية والفكرية للفرد المسلم.
وكان مبتدأ هذه الطائفة في "الربع الأول من القرن الرابع عشر الهجري في شبه القارة الهندية، على يد زمرة من أبناء تلك البقعة التي تفرّعت فيما بعد إلى ثلاث دول، وكان هؤلاء المؤسسون ممن تأثروا بالفكر الغربي ورأوا في التمسك بالسنة عائقًا عن التقدم ومضعفًا للجامعة الإسلامية وتنفيذًا لمؤامرة أعجمية ، فجاءوا بما لم يأت به من سبقهم من أهل الضلال، فأنكروا حجية السنة كليًّا"[6].
الجذور التاريخية للقرآنيين[7]:
لجماعة القرآنيين، أو "أهل القرآن" تاريخ قديم، يعود إلى قرون الإسلام الأولى، حيث بدأت بدعة إنكار السنة على أيدي الخوارج والشيعة، ثم انضم إليهم طوائف من المتكلمين وبخاصة من المعتزلة الذين انتسب إليهم كثير من الزنادقة والفاسقين عن الملة..
فالشيعة لم يقبلوا من سنة النبي-صلى الله عليه وسلم- إلا القليل الذي نُقل إليهم عن طريق من يدين بعقيدتهم في الإمامة ويشايع آل البيت -فيما يزعمون- ولو أننا عرفنا أنهم لم يوالوا من الصحابة -رضوان الله عليهم- إلا بضعة عشر صحابيًا هم فقط الذين رضي عنهم الشيعة وأخذوا عنهم، لأدركنا ذلك القدر الضئيل من سنة النبي -صلى الله عليه وسلم- الذي قبله الشيعة (الرافضة) وعملوا به..
أما الخوارج فقد طعنوا في الصحابة -رضوان الله عليهم- بعد واقعة التحكيم الشهيرة أثناء الحرب بين علي ومعاوية -رضي الله عنهما- وبسبب واقعة التحكيم طعن الخوارج في عدالة الصحابة -رضي الله عنهم - فمن الخوارج مَنْ فَسَّقهم، وهم قلة لا تذكر، والأكثرون من طوائف الخوارج كفروا الصحابة -عياذًا بالله - بل منهم من جعلهم كالمشركين في الحرب والسبي وعدم قبول الجزية ..
هكذا بدأت مسيرة إنكار سنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- والشغب عليها ورفض اعتبارها مصدرًا تشريعيًا كالقرآن، والخروج على طاعة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بدأت مسيرة الضلال هذه على أيدي الخوارج والشيعة (الرافضة)، ثم تلقفها منهم وسار على ضلالهم طوائف من المتكلمين وأشهرهم في هذا الباب المعتزلة، ثم استمرت مسيرة الضلال يسلمها ضال إلى ضال.
من أعلام القرآنيين المنكرين للسنة النبوية:
أحمد صبحي منصور: هو الأب الروحي لجماعة القرآنيين في العصر الحديث، يقول عنه الكاتب الإسلامي فهمي هويدي، في مقال له بعنوان (حملة يهودية لتفكيك الإسلام): "هو أزهري مصري اسمه الدكتور أحمد صبحي منصور، كان قد فصل من الأزهر في الثمانينيات بسبب إنكاره للسنة النبوية، وسافر إلى الولايات المتحدة لبعض الوقت، ثم عاد إلى القاهرة ليصبح أحد أركان مركز «ابن خلدون»(!) وبعد المشكلات القضائية التي واجهها المركز ومديره في عام ألفين اختفى من مصر، وظهر مرة أخرى في الولايات المتحدة، ليصبح أحد دعاة «الإسلام الأمريكي المعتدل»[8].
عدنان الرفاعي: هو قراني محترق، سوري، نشر أول كتاب له سنة (1994)م، وله عدة مؤلفات من أبرزها كتاب "المعجزة الكبرى"، ينكر الشفاعة وينكر خروج المؤمنين من النار.
وفي الفقهيات: يرى أن الزوج لا يملك الحق في أن يرجع المطلقة طلاقاً رجعياً في عدتها، بالجملة فهذا الرجل أنكر مجموعة كبيرة من مسائل الدين المعلومة بالضرورة والمجمع عليها إجماعاً يقينيا فضلا عن أن يكون ظنياً![9].
رشاد خليفة: قال عنه العلامة عبد العزيز بن باز رحمه الله: " ظهر في مدينة توسان التابعة لولاية أريزونا بأمريكا, شخص يدعى رشاد خليفة مصري الأصل أمريكي الجنسية, يقوم بالدعوة على أساس بعيد عن الإسلام وينكر السنة وينتقص من منزلة الرسول -صلى الله عليه وسلم- ويحرف كلام الله بما يناسب مذهبه الباطل.
والمذكور ليس له علم بأصول الشريعة الإسلامية إذ هو يحمل شهادة الدكتوراه في الهندسة الزراعية مما لا يؤهله للقيام بالدعوة إلى الله على وجه صحيح, وقد قام بالتغرير ببعض المسلمين الجدد والسذج من العامة باسم الإسلام في الوقت الذي يحارب فيه الإسلام بإنكاره السنة والتعاون مع المنكرين لها قولا وفعلا, فقد سجل في إذاعة ليبيا أثناء زيارته لها عام 1399 هـ أحاديث إذاعية ولما سئل من قبل أحد أساتذة الجامعة الليبية قبيل صعوده للطائرة عن رأيه في أحاديث الرسول -صلى الله عليه وسلم-, أجاب باختصار نظرا لضيق الوقت قائلا: (الحديث من صنع إبليس)"[10].
من كلام الشيخ عبد العزيز بن باز عن القرآنيين:
قال رحمه الله في فتاويه: "أما هؤلاء المتأخرون المنكرون للسنة فقد أتوا منكرًا عظيمًا، وبلاءً كبيرًا، ومعصيةً عظيمة، حيث قالوا: إِن السنة لا يحتج بها، وطعنوا فيها وفي رواتها وفي كتبها، وسار على هذا المنهج وأعلنه كثير من الناس في مصر وفي غيرها، وسموا أنفسهم: بالقرآنيين، وقد جهلوا ما قاله علماء السنة، فقد احتاطوا كثيرًا للسنة تلقوها أولاً عن الصحابة حفظًا ودرسوها وحفظوها حفظًا كاملاً، حفظًا دقيقًا بعناية تامة، ونقلوها إِلى من بعدهم، ثم ألف العلماء في القرن الثاني وفي القرن الثالث، وقد كثر ذلك في القرن الثالث، فألَّفوا الكتب وجمعوا الأحاديث؛ حرصًا على السنة وحفظها وصيانتها، فانتقلت من الصدور إِلى الكتب المحفوظة المتداولة المتناقلة التي لا ريب فيها ولا شك، ثم نقَّبوا عن الرجال وعرفوا ثقتهم من ضعيفهم، من سيئ الحفظ منهم، حتى حرروا ذلك أتم تحرير، وبينوا من يصلح للرواية ومن لا يصلح للرواية، ومن يحتج به ومن لا يحتج به، واعتنوا بما قد وقع من بعض الناس من أوهام وأغلاط وعرفوا الكذابين والوضَّاعين، فألَّفوا فيهم وأوضحوا أسماءهم، فأيد الله سبحانه وتعالى بهم السنة، وأقام بهم الحجة وقطع بهم المعذرة، وزال تلبيس الملبِّسين، وانكشف ضلال الضالين، وبقيت السنة بحمد الله جَلِيَّة وواضحة لا شبهة فيها ولا غبار عليها"[11].
من كلام الشيخ صالح بن فوزان عن القرآنيين:
القرآنيون الذين ينكرون السنة؛ ينكرون العمل بالأحاديث، ويقولون ما نعمل إلا بالقرآن؛ هؤلاء كذبوا فإنهم لم يعملوا بالقرآن؛ لأن الله قال في القرآن: (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) [سورة الحشر: 7] وقال -جل وعلا- لنَبيِّه: (وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ) [النحل: 44]
فإذا أُلغيت السنة؛ كيف يُبيِّن القرآن؟!، ما الذي يفسر القرآن؟! سنة الرسول صلى الله عليه وسلم؛ فهي بيانٌ للقرآن وهي مفسرة للقرآن؛ فالذين ينكرون السنة هؤلاء إن كانوا متعمدين لذلك؛ هذا تكذيب للرسول صلى الله عليه وسلم؛ فيكون هذا كفر وردة. أما إذا كانوا جُهَّالاً ومقلِّدين فيُبيِّن لهم ويُشرح لهم هذا الأمر[12].
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[1]تعريف القرآنيون، شريف هادي، موقع القرآنيون
[2] المرجع السابق
[3] شبهات القرآنيين، لعثمان بن معلم محمود بن شيخ علي: (5)
[4] شبهات القرآنيين حول السنة النبوية، د. محمود محمد مزروعة: (4)
[5] مقال: الإسلام دين السلام، لأحمد صبحي منصور، موقع القرآنيون
[6] شبهات القرآنيين، لعثمان بن معلم محمود بن شيخ علي: (3)
[7] ينظر: شبهات القرآنيين حول السنة النبوية، د. محمود محمد مزروعة: (35-44)
[8] مقال: حملة يهودية لتفكيك الإسلام، للأستاذ فهمي هويدي
[9] ملتقى أهل الحديث، موضوع: ما عقيدة عدنان الرفاعي
[10] موسوعة فتاوى اللجنة الدائمة والإمامين: (2/400)
[11] فتاوى بن باز: (8/140)
[12] فتاوى الشيخ صالح بن فوزان، رقم الفتوى352
==================================
قرأ وحمل كل شئ عن منكري السنة في الحديث والقديم
تاريخ ونشأة فكر الإنكار وتحريف القرآن
شبهات القرآنيين حول السنة النبوية
القرآنييون فى الوقت الحاضر
التعريف بطائفة القرآنيين، وعوامل نشأتهم لمزروعة
الشبهة الرابعة الي السادسة والرد عليها بواسطة مزروعة
حمل كتاب الرد علي منكري السنة حديثا وقديما
الانتقادات الموجهة لمنكري السنة من بقية الفرق الإسلامية
حمل حد الردة واباطيل منكري السنة واحمد صبحي
التعريف بطائفة القرآنيين، وعوامل نشأتهم.السيد أحمد...
فهرس الموضوعات كتاب الدكتور محمد مزروعة وروابط تحميل كتب الردود
فهرس الموضوعات كتاب الدكتور محمد مزروعة وروابط تحميل كتب الردود علي القرآنيين
1 روابط كتاب مزروعة
2. روابط مزروعة
3.روابط مكانة السنة النبوية الشريفة من التشريع . ا...
4. المبحث الثالث الجذور التاريخية لمنكري السنة وأ...
5. المبحث الرابع التعريف بطائفة القرآنيين، وعوامل...
6. طوائف القرآنيين في الوقت الحاضر :
7.المبحث الخامس شبهـــات القرآنييــن والرد عليها م...
8.الشبهة الثالثة أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - ...
9.الشبهة الرابعة خلاصة شبهتهم هذه ؛ أن الإسلام جاء...
10.من شبهة 5 الي7
11 الخاتمة والفهرست وروابط تحميل الكتاب
عرض كل كتاب شبهات القرآنيين حول السنة النبوية إعدا...
حمل كتاب المفصل في شرح حديث من بدل دينه فاقتلوه وم...
منكروا السنة في القديم والحديث
1.منكروا السنة في القديم والحديث
المنكر الاول السيد أحمد خان من ويكيبيديا، الموسوعة
التعريف بالطائفة القرآنيين و عوامل نشاتهم (عبد الل...
2. شبهات القرآنيين ترجمة المؤلف: عثمان بن شيخ علي
3.شبهات القرآنيين إعداد عثمان بن معلم محمود بن شييخ علي
4.شبهات القرآنيين إعداد عثمان بن معلم محمود بن شييخ علي
النهاية في الفتن والملاحم
النهاية في الفتن والملاحم للإمام أبو الفداء الحافظ ابن كثير
حمل من كتاب النهاية في الفتن لابن كثير من ج 1
وصف المسيح الدجال
وصف المسيح الدجال وحمل كتاب النهاية في الفتن والملاحم لابن كثيير
صورة طبيعية
موسوعة تفاسير القرآن - الإصدار الأول
موسوعة اسلامية وعلمية من موقع روح الاسلام القديم
موسوعة اسلامية وعلمية من موقع روح الاسلام القديم
حمل الكتب والبرامج التالي:
حمل الكتب والبرامج التالي:
حمل روائع

اجمل طبيعة
اضف موقعك الي محركات البحث من خلال هذه الروابط
3و4و5و6و7و8 كتب الكترونية رائعة
1.حمل كتب الكترونية رائعة
1و2 حمل كتب الكترونية رائعة
3و4.. كتاب الكتروني
3و4.. كتاب الكتروني
3و4و5.. كتاب الكتروني
3و4و5و6.. كتاب الكتروني

شخصيات المروق من الدين وانكار السنة النبوية وتحريف آيات القرآن
أحمد خان
عبد الله جكرالوي
أهل الذكر والقرآن
أحمد الدين الأمرتسري مؤسس جماعة أمة مسلمة
وأخيرا غلام أحمد برويز
شبه القارة الهندية
أحمد صبحي منصور
حركة الشيخ محمد عبده
محمد عبده رفض الحديث والتصوف وانتقدالبخاري وأنكر الشفاعة، ولكن تلميذه محمد رشيد رضا خالف مبادئه وتعاون مع السلفية وهو أستاذ لحسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين
وآخر من كان فيها الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق
مرتضى المراغي شيخ الأزهر في الأربعينات، وكان الشيخ محمود شلتوت حين ذاك مديرا لمكتبه".[4]مركز ابن خلدون
فأسس أحمد صبحي المركز العالمي للقرآن الكريم "IQC" في ولاية فيرجينيا
أبرز شخصياتهم
من أبرز المتحمسين والمدافعين عن انكار السنة وتأييد المارقين عن الدين الاسلامي هم:
عماد الدين الدباغ من السودان
أحمد صبحي منصور من مصر
مصطفى كمال المهدوي من ليبيا
عبد الله السعيد المشتهري من مصر
علي حسن اوريث من ليبيا
محمد صالح بنور من الجزائر
محمد الطالبي من تونس
وانظر قريبا من فكرهم المارق:
رفاعة الطهطاوي.
جمال الدين الأفغاني.
محمد عبده.
قاسم أمين.
طه حسين.
أحمد صبحي منصور.
هالة العوري.
ماجد صلاح الدين.
محمد شحرور.
سعيد رمضان.
هدى شعراوي.
محمد سعيد العشماوي
حمل البرامج والكتب التالية والمصاحف
pdf.اشراط الساعة وفترة الشتات 3408 الجزء الأول وورد.rar
quran_tafseer_05.rar
برنامج تفسير القرآن الكريم البحثي Quran_winxp.exe
االناسخ والمنسوخ الرد علي القرآنيين في انكارهم الناسخ والمنسوخ.doc
حد الردة الرد علي انكار احمد صبحي منصور لحد الردة 1.docx
عذاب القبر الرد علي كتاب انكار القرآنيين عذاب القبر.doc
الحميات الخطرة الوقاية والعلاج.rar
المصحف.doc
المفصل في شرح حديث من بدل دينه فاقتلوه وملحق به نبذ من حد الردة للدكتور البنداري.doc
AE_ALMATEEN_BOLD.TTF
Copy of DOC القرآن الكريم بصيغة وورد.doc
DOC القرآن الكريم بصيغة وورد.doc
انجيل برنابا.zip
شبهات القرآنيين.الرد عليها.محمد مزروعة.doc
شبهات القرآنيين حول السنة النبوية.محمود محمد مزروعة.doc
بخاري الكتروني.rar
شبهات القرآنيين.rar
حد الردة ولسان القرآن وأهداف القرآنيين وانكارهم نبوة محمد عليه الصلاة والسلام.rar
روابط مواقع الردود علي منكري السنة واحمد صبحي منصور
روابط الصفحات : انقر الرابط كليك شمال ليفتح لك الصفحة بإذن الله تعالي :

المارق صبحي منصور منكر السنة
تحميل الرد علي أحمد صبحي.القرآنيون.rar في انكاره لحد الردة والناسخ
حمل كتاب صحيح البخاري الالكتروني وكتاب شبهات القرآنيين للشيخ عثمان بن معلم محمود بن شيخ علي من هذين الرابطين
بخاري الكتروني.rar
شبهات القرآنيين لعثمان بن معلم ابن شيخ.rar
والمنسوخ وصلاتهم المستعارة من اليهود.
1-الرد علي كتاب: عذاب القبر والثعبان الأقرع لأحمد صبحي ...
2-ج 2 تابع الرد علي القرآنيين في انكارهم لعذاب القبر...
3-ج3 الرد علي أحمد صبحي منصور في انكاره لعذاب القبر ...
4-ج 4 الرد علي أحمد صبحي منصور في انكاره لعذاب القبر...
5-ج5 الرد علي أحمد صبحي منصور في انكاره لعذاب القبر ...
6-ج6 الرد علي أحمد صبحي منصور في انكاره لعذاب القبر ...
7-حد قتل المرتد عن دين الله تعالي بشرط قيام دولة الاسلام قياما صحيحا
8-نهاية العالم بين النظريات المختلفة ورؤية القرآن ال...
9-السنة النبوية الشريفة جزء ضروري من التشريع الإسلام ولا التفات لآراء صبية القرآنيين وأمثالهم
10-ج1 حد الردة عند القرآنيين والرد عليهم فيما ذهبوا إليه من انكاره
11-الجزء الثاني من كتاب الرد علي القرآنيين في انكارهم لحد الردة
12-ج2 حد الردة عند القرآنيين والرد عليهم فيما ذهبوا إليه من انكار
13-ج3 الرد علي أباطيل القرآنيين في حد الردة ج 3 للدكت...
14-الجزء الرابع من الرد علي أباطيل القرآنيين في إنكارهم لحد الردة
15-ج6(الجزء السادس) من حكم المرتد بين إعادة التفكير و...
16-الجزء السادس فقرة 1-(ج6/1) من الرد علي القرآنيين ...
17-الجزء السابع من الرد علي القرآنيين في انكارهم لحد الردة
18-ج8 _الجزء الثامن من كتاب الرد ةعلي القرآنيين والقا...
19-ج 9 _الجزء التاسع من الرد علي افتراءات القرآنيين ب...
20-ج 10_الجزء العاشر من كتاب حد الردة في نظر القرآنيين...
21-ج 12_ من حد الردة والرد علي أباطيل الرآنيين والقاديانيين...
22-ضلال وبطلان مزاعم أحمد صبحي منصور منكر السنة ومحرف معاني الآيات القرآنية
23-شبهات القرآنيين حول السنة النبوية من المقدمة الي ك...
24-الديانة اليهودية و علاقتها بنشأة القرآنيين
25-تحميلات البرامج والمصاحف
26-تحميلات البرامج والمصاحف
27-صفة صلاة النبي صلي الله عليه وسلم من التكبير الي ا...
28-حمل كتاب المفصل في شرح حديث « مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فاقتلوه"
29-الرد علي القرآنيين واعداء الله اجمعين
30-حمل الرد علي منكري السنة ومحرفي آيات القرآن الكريم...
31-مزاعم أحمد صبحي منصور والقرآنيين الباطلة عن التدين
32-عذاب القبر والثعبان الأقرع لأحمد صبحي - الرد علي القرآنيين
33-استكمال الرد علي زعيم عصابة القرآنيين في أباطيلهم
34-لقد ذهب أحمد صبحي يفسر المستقر بأنه والمستودع كلاه
35-زعيم عصابة القرآنيين - استكمال الرد عليهم في أباطي...
36-البرزخ وزعيم عصابة القرآنيين- استكمال الرد عليهم ف...
37-زعيم عصابة القرآنيين - استكمال الرد عليهم في أباطي...
38-زعيم عصابة القرآنيين استكمال الرد عليهم في أباطيل...
39-مزاعم أحمد صبحي منصور والقرآنيين الباطلة عن التدين...
40-سنة رسول الله صلي الله عليه وسلم الثابتة الصحيحة ت...
41-قبول أحاديث الغيبيات حق لا مراء فيه ولو ثبتت هذه ا...
42-لسان القرآن هو اللغة العربية بقلم الدكتور عبد ال...
43-تعقيب البنداري علي رد أحمد صبحي منصور زعيم القرآني...
44-الرد علي زعيم القرآنيين في انكاره عذاب القبر للدكت...
45-الجزء الثاني من كتاب الرد علي القرآنيين وزعيمهم أح...
46-زعيم جماعة القرآنيين ومنكري السنة - الجزء الأول من...
47-إرضاع الكبير -3- ( منقح) للدكتور عبد الغفار سليمان
48-الجزء الثاني من كتاب الرد علي القرآنيين في دعواهم ...
49-الجزء الرابع من كتاب الرد علي القرآنيين وزعيمهم أحمد صبحي منصور
حمل كتابيِّ الرد علي القرآنيين لمزروعة ورسالة دكتوراة اخري -.rar
حمل كتاب المفصل في شرح حديث « مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فاقتلوه ".
الرد علي القرآنيين واعداء الله اجمعين
حمل الرد علي منكري السنة ومحرفي آيات القرآن الكريم...
بطلان زعم القرآني أحمد صبحي منصور بقوله (الوحي الضال...
يقوم منهج منكر السنة أحمد صبحي منصور في كل استدلال...
المسيح الدجال (ملك اليهود المنتظر) ملك اليهود المنتظر لهم
يااااااوفاء سلطان الملحدة ويااااااكل كافر وعلماني وفاجر...
نصب المجانيق لنسف قصة الغرانيق للشيخ محمد ناصر الدين الالباني
حيد كل الفرق والجماعات اليوم عن الحق وأسباب ذلك.. ...
صحيفة روابط البرامج الرائعة جدا ( قرأن تفسير...
تاريخ ضلال القرآنيين ومنكري السنة
طائفة القاديانية وتأويلاتها الباطنية لآيات القرآن ...
الرد على أكاذيب قاديانية بقلم / فؤاد العطار
أوجه الشبه بين القاديانية والبهائية
الأحباش (فرقة ضالة من الفرق المنتسبة للاسلام ) .. ...
ما هي الجماعة الأحمدية؟ وما هي أبرز مخالفاتها ومعت...
الفرق والمذاهب
روابط كتب الفرق والمذاهب
مدونة كشف ضلالات القرآنيين وخصوم الإسلام: روابط كتب...
حمل كتاب شبهات القرآنيين -الرد عليها- محمد مزروعة.
حمل كتاب صحيح البخاري الالكتروني وكتاب شبهات القرآنيين للشيخ عثمان بن معلم محمود بن شيخ علي والدكتور محمد مزروعة ورسالة دكتوراه من الروابط التالية
شبهات القرآنيين لعثمان بن معلم ابن شيخ.rar
شبهات القرآنيين -الرد عليها- لمحمد مزروعة.doc
شبهات القرآنيين حول السنة النبوية - محمود محمد مزروعة.doc
. كتاب شبهات القرآنيين والرد عليها للدكتور مزروعة من صيد الفوائد
بخاري الكتروني راااائع.rar
حمل
وحمل كتابين في الرد علي القرآنيين لمزروعة ورسالة دكتوراة اخري -.rar
تحميل الرد علي أحمد صبحي منصور -القرآنيون.rar في انكاره حد الردة والناسخ والمنسوخ وصلاتهم المستعارة
حمل كتاب المفصل في شرح حديث (من بدل دينه فاقتلوه)
افتح صفحات حد الردة:
حد قتل المرتد عن دين الله تعالي بشرط قيام دولة الاسلام
ج1حد الردة عند القرآنيين والرد عليهم
ج2 الجزء الثاني من كتاب الرد علي القرآنيين
ج2 حد الردة عند القرآنيين والرد عليهم
ج3 الرد علي أباطيل القرآنيين في حد الردة
ج4 الجزء الرابع من الرد علي أباطيل القرآنيين
5- حد قتل المرتد عن دين الله تعالي بشرط قيام دولة الاسلام
ج6 من حكم المرتد بين
ج6 فقرة 1(ج6/1) من الرد علي القرآنيين
ج7 الجزء السابع من الرد علي القرآنيين في انكارهم حد الردة
ج8 _الجزء الثامن من كتاب الرد ةعلي القرآنيين والقاديانيين
ج 9 _الجزء التاسع من الرد علي افتراءات القرآنيين ب...
ج 10_الجزء العاشر من كتاب حد الردة في نظر القرآنييين
ج 12_ من حد الردة والرد علي أباطيل الرآنيين والقاديانيين
حمل كتاب حد الردة والرد علي القرآنيين من 1-12.rar
الرد علي انكار القرآنببن لحد الردة
اضحكوا معي علي رؤية المارق القرآني منكر السنة لصلاتهم المستعارة عن اليهود
الرد علي انكار القرآنببن لحد الردة
كتاب الرد علي انكار الناسخ والمنسوخ عند القرآنيين.doc
كتاب الرد علي انكار القرآنببن لحد الردة وزعبمهم احمد صبحي منصور.docx
كتاب الرد علي القرآنيين انكارهم عذاب القبر
شبهات القرآنيين لمزروعة
كتاب الرد علي انكار الناسخ والمنسوخ عند القرآنيين.doc
كتاب الرد علي القرآنيين انكارهم عذاب القبر.doc
كتاب الرد علي انكار القرآنببن لحد الردة الردة وزعبمهم احمد صبحي منصور.docx
حمل كتابين:الرد علي القرآنيين لمزروعة
ورسالة دكتوراة اخري.rar
صبحي منكر السنة ومحرف معاني القرآنالقرآنيين.rar
مرسلة بواسطة مدونة في 3:05 ص
إرسال بالبريد الإلكترونيكتابة مدونة حول هذه المشاركة‏المشاركة في Twitter‏المشاركة في Facebook‏المشاركة على Pinterest
======
2014
كل ما يخص عقيدة منكري السنة
ملخص لكل ما يخص عقيدة منكري السنة
الحمد لله وحده, والصلاة والسلام على من لا نبي بعده, محمد بن عبدالله عليه وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان أفضل الصلاة والتسليم, أما بعد:
من هم منكري السنة:
هم جماعة نشأت في مصر ثم انتشرت في الهند وباكستان وغيرها من بلاد المسلمين
جعلت القرآن الكريم هو مصدر التشريع الوحيد
وأنكروا سنة رسول الله ولم يجعلوها من مصادر التشريع
وكذلك أنكروا باقي مصادر التشريع مثل الإجماع والقياس وأقوال السلف
ويسميهم بعض الناس بالقرآنيين
وفي رأيي أن هذه تسمية خاطئة
لأن القرآن منهم براء
سبب إتخاذهم هذا المنهج:
1.السبب الأول من وراء الكواليس هو العمالة الفاضحة للكاهن بايبس اليهودي المتنصر وهو أكبر كاره للاسلام ومحرض لليهود وقوي الظلام في العالم علي الخلاص من المسلمين
2.لأنهم يرون أن القرآن قد تعهد الله بحفظه وأما باقي مصادر التشريع فيكون فيها الصحيح والخاطئ
لذلك جعلوا القرآن هو مصدر تشريعهم الوحيد
وأن السنة النبوية فيها خلاف على صحتها بين الفرق الإسلامية
لذلك تركوها وأنكروا الإستدلال بها
مؤسسها وأشهر من حمل هذا الفكر:
لا يعرف لهذه الفرقة مؤسس
وأشهر من حمل هذا الفكر
1- عماد الدين الدباغ من السودان
2- أحمد صبحي منصور من مصر.يعتبر الزعيم الروحي لمنكري السنة في مصر وما حولها
3- مصطفى كمال المهدوي من ليبيا
4- عبدالله السعيد المشتهري من مصر
5- علي حسن أوريث من ليبيا
6- محمد صالح بنور من الجزائر
7- أحمد خان من الهند
8- عبدالله جكرالوي من باكستان
9- أحمد الدين الأمرتسوي
10- غلام أحمد برويز
- من أبرز معتقداتهم:
1- أن القرآن هو مصدر التشريع الوحيد.
2- إنكارهم للسنة النبوية.
3- إعتقادهم أن النبي_صلى الله عليه وسلم_ ليس معصوم.
4- تسمية جميع الفرق الإسلامية بالأديان الأرضية.
5- يعتقدون أنه لا يوجد ناسخ ومنسوخ في الأحكام والقرآن ولا تعذيب في القبر وصلاتهم يجب أن تأخذ من ديانة اليهود.
6- يرون حرية الإعتقاد وحرية من يبدل دينه.
7- لا يعاقبون من يرتكب المعاصي ويعتبرونها حرية شخصية ويعتبرون التدخل بعقابهم حتي مع قيام دولة الاسلام هو كهنوت مرفوض.
8- يرون فصل الدين عن الدولة وأن آيات القتال مصروفه علي مجرد الدفاع عن حدود الدولة فقط .
9- ينكرون عدالة الصحابة ويزعمون أن النبي صلي الله عليه وسلم بشر عادي يمكن أن يكون أي بشر الآن مثله.
10- يرون أن الفتوحات الإسلامية هي ردة عن الإسلام وأن القتال لا يكون الا للحفاظ عن حدود البلاد فقط.
-الرد على إنكارهم السنة:
هم جعلوا القرآن هو المصدر الوحيد للتشريع
ومع ذلك أعرضوا عن الآيات التي تدعوا بالأخذ بسنة رسول الله_صلى الله عليه وسلم_
ومن هذه الآيات:
قال تعالى:{قُلْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ الْكَافِرِينَ}[آل عمران, 32]
وقال تعالى:{ومَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً}[النساء, 80]
وقال تعالى:{﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً}[النساء, 59]
وقال تعالى:{قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}[آل عمران, 31]
وقال تعالى:{وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً}[الأحزاب, 71]
قال رسول الله_صلى الله عليه وسلم_(تركت فيكم ما إن تمسكتم به فلن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي)
وقال رسول الله_صلى الله عليه وسلم_(يوشك أن يقعد الرجل متكئاً على أريكته يحدث بحديث من حديثي فيقول بيننا، وبينكم كتاب الله، فما وجدنا فيه من حلال استحللناه، وما وجدنا فيه من حرام حرمناه، ألا وإن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله)
رأي علماء الإسلام في هذه الفرقة:
قال ابن حزم الأندلسي:"ولو أن امرأ قال: لا نأخذ إلا ما وجدنا في القرآن، لكان كافرا بإجماع الأمة، ولكان لا يلزمه إلا ركعة ما بين دلوك الشمس إلى غسق الليل، وأخرى عند الفجر؛ لأن ذلك هو أقل ما يقع عليه اسم صلاة، ولا حد للأكثر في ذلك، وقائل هذا كافر مشرك حلال الدم والمال."[الإحكام في أصول الأحكام, الجزء:2 صفحة:80]
وقال الشيخ عبدالعزيز بن باز: "أما هؤلاء المتأخرون فجاءوا بداهية كبرى ومنكر عظيم وبلاء كبير ، ومصيبة عظمى حيث قالوا : إن السنة برمتها لا يحتج بها بالكلية لا من هنا ولا من هنا ، وطعنوا فيها وفي رواتها وفي كتبها ، وساروا على هذا النهج الوخيم وأعلنه كثيرا العقيد القذافي الرئيس الليبي المعروف فضل وأضل ، وهكذا جماعة في مصر ، وغير مصر قالوا هذه المقالة فضلوا وأضلوا وسموا أنفسهم بالقرآنيين ، وقد كذبوا وجهلوا ما قام به علماء السنة لأنهم لو عملوا بالقرآن لعظموا السنة وأخذوا بها ، ولكنهم جهلوا ما دل عليه كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فضلوا وأضلوا"[السنة ومكانتها في الإسلام]
وقال الإمام الشاطبي: "أن الاقتصار على الكتاب رأى قوم لا خلاق لهم خارجين عن السنة إذ عولوا على ما بنيت عليه من أن الكتاب فيه بيان كل شئ فاطرحوا أحكام السنة فأداهم ذلك إلى الانخلاع عن الجماعة وتأويل القرآن على غير ما أنزل الله"[الموافقات في أصول الشريعة, الجزء:4 الصفحة:17]
وقال المفكر محمد أسد: "إن العمل بسنة رسول الله هو عمل على حفظ كيان الإسلام، وعلى تقدمه، وإن ترك السنّة هو انحلال الإسلام... لقد كانت السنّة الهيكل الحديدي الذي قام عليه صرح الإسلام، وإنك إذا أزلت هيكل بناء ما أفيدهشك بعدئذ أن يتقوض ذلك البناء كأنه بيت من ورق؟"[الإسلام على مفترق الطريق, صفحة:85]
هذا هو خلاصة مذهب منكري السنة
وإلا فالحديث عن بدعهم وضلالاتهم لا نهاية له
نسأل الله أن يهديهم للحق
كتبه العبد الفقير إلى عفو ربه
ناصر السنة
====================
2014
نموذج من كتابات القرآني محمد السعيد المشتهري
نموذج من كتابات القرآني محمد السعيد المشتهري يبين فيه إهماله المطلق لسنة النبي محمد صلي الله عليه وسلم كمرجعية دينية وإشارته الي القرآن الكريم فحسب:
اليك نموذج المروق عن دين الله الصحيح :
محمد السعيد مشتهري يكتب: "الدولة المدنية والمرجعية الدينية"
محمد السعيد مشتهري نشر في الدستور الأصلي يوم 09 - 06 - 2011
قال القرآني:
إنه من الخطر الكبير أن نرفع شعار "الدولة المدنية ذات المرجعية الدينية"، مستغلين عاطفة الشعب الدينية، التي دفعته أن يقول "نعم" للإسلام، وليس لهذه المرجعيات الدينية المذهبية، التي لا يعلم عن تاريخ صراعها الديني والسياسي شيئا!!
إن ظاهرة تفرق المسلمين وتشرب قلوبهم ثقافة التخاصم المذهبي، تنذر بخطر عظيم يهدد مستقبلهم، وفاعلية رسالتهم في مواجهة التحديات المعاصرة. وإن تفرق المسلمين إلى مذاهب عقدية وتشريعية، ترمي بعضها بالفسق والضلال، يُعدّ مخالفة صريحة لسنة النبي في إقامة "الشهادة على الناس". فما حدث من تفرق وتخاصم بين المسلمين، بسبب أحداث "الفتن الكبرى" قد مزق وحدتهم، وجعلهم يعيشون داخل دوائر مذهبية مغلقة، لكل مذهب منابره، و"مرجعياته الدينية"، التي يستقي منها فهمه للدين، ولنصوص "السنة النبوية"، التي إن صحت عند مذهب لم تصح عند آخر!!
هذا ما بدأت به حديثي عن "أزمة المصطلح الديني"، في كتابي الرابع، من سلسلة "نحو تأصيل الفكر الإسلامي"، وفيه ناقشت كيف وَظّفت الفرق والمذاهب الإسلامية المصطلحات الدينية، توظيفا دينيا وسياسيا، حسب ما ورثته من "مرجعيات دينية" مذهبية، انفردت بها كل فرقة، بل وانفرد بها كل مذهب من مذاهب الفرقة الواحدة، بعد "عصر التدوين".
لقد ورث المسلمون، بعد عصر التدوين، كتاب الله تعالى،[قلت المدون: لاحظ اهماله هنا الي النص النبوي الصحيح] ومعه "مرجعيات دينية" متعددة، كلٌّ حسب مذهبه الذي ولد فيه، وحسب المؤسسة الدينية التي تأهل فيها، ليصبح عالما مقلدا، يستقي علمه من "مرجعية المذهب" الذي ينتمي إليه، وتفاعل علماء سلفه معها..، وهو ما عليه معظم المسلمين اليوم!!
والسؤال: هل جعل الله تعالى كتابه الخاتم، "آية قرآنية" [أي معجزة قرآنية] تشهد بصدق "نبوة" رسوله محمد في كل عصر، كي يهجرها المسلمون، ويتبعون "مرجعياتهم" السلفية المذهبية، التي ظهرت بعد الفتن الكبرى، وبعد تفرقهم إلى فرق ومذاهب متخاصمة؟!
وأجيب عن هذا السؤال في نقاط عدة:
أولا: إن "الإسلام" الذي يتحدث عنه أتباع "المرجعيات الدينية" المذهبية، ليس هو الدين الذي ارتضاه الله تعالى للناس كافة، والذي يقوم على فاعلية نصوص "الآية القرآنية" في كل عصر وإنما هو الفهم التاريخي للتراث الديني، الذي دوّنه أئمة السلف بعد تفرق المسلمين إلى فرق ومذاهب مختلفة، وأصبح لكل فرقة مرجعيتها، التي تستقي منها فهمها لنصوص الكتاب حسب توجهها المذهبي، ولنصوص "السنة النبوية"، حسب شروط علماء الحديث، في التصحيح والتضعيف، والجرح والتعديل. لذلك لا يصح أن يتحدث باسم "الإسلام"، كل من ينتمي إلى فرقة من الفرق الإسلامية، أو إلى مذهب من مذاهبها، وإنما عليه أن يتحدث باسم الفرقة أو المذهب الذي ينتمي إليه، حتى لا ينسب إلى "الإسلام" ما ليس منه.
إنه لا يجب أن نرفع راية "الإسلام"، أو نتحدث عن شرعته، إلا إذا كنا نتحدث عن نصوص "الآية القرآنية" وفاعليتها في هذا العصر.
ثانيا: لقد تمكن "فقه التخاصم والتكفير" من قلوب كثير من علماء الفرق والمذاهب المختلفة بعد أن غاب تفعيل "فقه الآية القرآنية" عن ساحة التقدم الحضاري. لذلك كان من الطبيعي أن يتخوف العالم من اقتراب الإسلاميين، أو من صعودهم إلى دائرة الحكم، وهم محقون في ذلك تماما، ولكن لماذا؟!
لأن معظم "المرجعيات الدينية" المذهبية، التي يستقي منها المسلمون دينهم، تحمل في نصوصها، وفتاواها، قنابل فكرية موقوتة، تنتظر الوقت المناسب للتفجير!!
لذلك لا يجب أن تنخدع الشعوب بالمناورات السياسية، ولا بمبدأ "التقية"، الذي اعتاد أنصار هذه "المرجعيات المذهبية" أن يستخدموه على مر العصور، لإرضاء الشعوب، وإشاعة روح الطمأنينة بين أفرادها. فإذا وصلوا إلى الحكم، كشفوا عن هويتهم، وأعادوا البلاد إلى عصور "الفتن الكبرى"، وجعلوا مرجعياتهم التخاصمية حاكمة على نصوص "الآية القرآنية"!!
ثالثا: إن الذين ينادون اليوم بإنشاء أحزاب دينية، أو ذات مرجعية دينية، هؤلاء إذا حَكَموا البلاد فإنهم سيوظفون "مرجعياتهم الدينية" التخاصمية، لحساب توجهاتهم السياسية، بدعوى أن مجلس شورى الجماعة، أو الهيئة الشرعية للجماعة...، هي المسئولة عن وضع الدستور الحاكم للبلاد!! ويومها ستشتعل أزمة التخاصم المذهبي بين المسلمين، بل وبينهم وبين الملل والطوائف الأخرى، وستعود البلاد إلى عصر الصراع المذهبي بين أتباع الفرق والمذاهب المختلفة.
لذلك لا يكفي القول ب "دولة مدنية ذات مرجعية دينية"، وإنما يجب أن يكشف أتباع هذه المرجعية عن تفاصيل المذهب الذي يتبعونه، وعن مكانته وسط الفرق والمذاهب الأخرى. لأنه كيف تُحكم البلاد بمرجعية دينية ولدت في ظل أزمة "التخاصم والتكفير"، وتحت رعاية "الملك العضود"، ملك خلفاء الدولة الأموية والعباسية، عصر الاستبداد السياسي، وانتهاك الأعراض وسفك الدماء بغير حق..، باسم "الحق الإلهي"؟!!
رابعا: واليوم، وبعد أن هبت رياح التغيير، على بعض الشعوب العربية، وأيد الله تعالى بنصره من شاء، فإن هناك من لم يتعلم الدرس، ولم يشكر ربه على نعمة "الحرية". إن ما حدث يوم 25 يناير 2011، من ثورة شعبية مصرية، هو "آية إلهية"، وإن أنكرتها قلوب الحاقدين، فتدبر:
قُلْ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ [26] آل عمران
وعندما يخص الله تعالى أمة ب ""آية"، من آياته التي لا تحصى، فإن ذلك يكون لحكمة، قد لا يقف عليها كثير من الناس. ومع ذلك، وجدنا كثيرا من الناس يقفون أمام هذه "الآية"، متدبرين خاشعين ساجدين..، سائلين الله تعالى أن يُتم على مصر نعمته.
ولقد أفاد من هذه "الحرية" من عاشوا في سجون القهر والذل والعذاب سنين عددا، فهل شكروا الله تعالى على نعمة "الحرية"، أم خرجوا يطالبون الناس بالعودة إلى عصور "الفتن الكبرى"، وإلى إشعال نار الفتن الطائفية، استنادا إلى ما تمليه عليهم "مرجعياتهم الدينية" المذهبية، وما تحمله من قنابل موقوتة؟!
إن أخطر ما ورثه أتباع "المرجعيات الدينية" المذهبية، هو أنهم فهموا "الإسلام" من خلال مرجعيات أئمة وعلماء المذهب، لا من خلال نصوص "الآية القرآنية" التي ارتضاها الله تعالى لهم.[قلت المدون: لاحظ اهماله هنا الي النص النبوي الصحيح] لذلك لم يُمكّن الله لهم في الأرض، ولم يُبدّل خوفهم أمنا، فتدبر:
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمْ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ [55] النور
تدبر قوله تعالى: "وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمْ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ" ،،، "وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً" ،،، ولكن انظر.. هناك شرط: "يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً". فلماذا لا يريد أنصار الفُرقة والمذهبية، أتباع "المرجعيات الدينية" المختلفة، الاستفادة من هذا الوعد الإلهي؟!!
إنه لن ينصلح حال المسلمين، ولن ينتهي الصراع المذهبي والفتن الطائفية من عالمهم، إلا إذا خرجت هذه "المرجعيات الدينية" المذهبية، من دائرة الشريعة الإلهية واجبة الاتباع.
خامسا: لقد جاءت نصوص "الآية القرآنية"[قلت المدون: لاحظ اهماله هنا الي النص النبوي الصحيح] تقيم خير أمة أخرجت للناس، كان من المفترض أن تكون على رأس الدول المتقدمة، ليكون بيدها إقامة ميزان الحق والعدل بين الناس، والدفاع عن حقوقهم، وعلى رأسها حرية الاعتقاد، وذلك في إطار تنفيذ أمر الله ب "الشهادة على الناس".
لقد جعل الله تعالى كتابه الخاتم "آية قرآنية" ليتفاعل فقه "النص القرآني"،[قلت المدون: لاحظ اهماله هنا الي النص النبوي الصحيح] مع العلوم والمعارف المتجددة، وفق أدوات وإمكانات العصر.
وأرى أن مثل هذا التفاعل يمكن أن يتحقق من خلال هذا الصرح العلمي الكبير، المزمع إنشاؤه، "مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا"، انطلاقا من العلاقة الوثيقة بين التقدم العلمي وفاعلية نصوص "الآية القرآنية" في هذا العصر.
وبعد أن أصبح العالم قرية واحدة، بفضل شبكة المعلومات العنكبوتية العالمية، ومن منطلق هذه "الآية القرآنية" التي جعلها الله تعالى حجة على العالمين إلى يوم الدين..، فإن هذا العالم في أشد الحاجة إلى فقه قرآني معاصر، يتفاعل مع المستجدات والتحديات العالمية، يقدم للناس رؤية حضارية، تحقق لهم أمنهم، وحريتهم، وسعادتهم. الأمر الذي يستوجب أن يقوم المسلمون كافة بتفعيل نصوص "الآية القرآنية"، الحاضرة أمامهم اليوم، أمة واحدة، يستلهمون منها عطاءها الرباني، الذي سيعمل لا شك على نزع ما في صدورهم من غل، ومن تفرق وتخاصم مذهبي.
تدبر قول الله تعالى:
وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنْ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ [103] آل عمران
وإلى أن ينزل المسلمون على حكم "الآية القرآنية"، فإنه من الخطر الكبير أن نرفع شعار "الدولة المدنية ذات المرجعية الدينية"، مستغلين عاطفة الشعب الدينية، التي دفعته أن يقول "نعم" للإسلام، وليس لهذه المرجعيات الدينية المذهبية، التي لا يعلم عن تاريخ صراعها الديني والسياسي شيئا!!
ثم يقول زاعما الورع الأعجمي (اللهم قد بلغت، اللهم فاشهد)
================
جزء من مكتبة المجلس العلمي
حمل: اللآلئ الحسان في تخريج حديث النزول والمغفرة في ليلة النصف من شعبان
نقد كتاب الإمامة و السياسة المنسوب لابن قتيبة - خالد كبير علال
مجموعة كتب الدكتور عباس الجراري للتحميل
سؤال: كيف أطبع ملف Pdf متعدد الألوان أبيض وأسود فقط ؟!!
طلب أسماء كتب عن : [ الاتجاهات الفكرية المعاصرة- الرضا بالقدر ]
حملوا كتاب (سوس العالمة) بصيغتي pdf و bok
مجموعة كتب للأستاذ عبد العزيز بن عبد الله للتحميل
مصوراتي ( 69 ) دراسة في قواعد الإملاء ـ أ.د. عبد الجواد الطيب
مصوراتي ( 68 ) حكم القيام للقادم ـ عمر بن إبراهيم ـ تقديم مشهور بن حسن آل سلمان
أرجو خدمة
ضروري
فتى بني اميه
أبحاث متنوعة علمية وأدبية من جامعة النجاح
طلب شرح لديوان البحتري
الآن تحميل غريب الحديث لأبي عبيد (الهندية) كاملاً، مع مخطوط نفيس له
طلب شعر بكر بن حماد
إيضاح الإشكال لابن طاهر المفدسي ت 507
الوجيز في ذكر المجاز والمجيز لأبي طاهر السلفي
مصوراتي ( 67 ) الوقف الإسلامي ** تطوره ، إدارته ، تنميته ـ د. منذر قحف
شعر بكر بن حماد
( معاني الأبنية في العربية ) للسامرائي ( لأول مرة ) Pdf
عجالة المبتدي وفضالة المنتهي في النسب للحازمي ت584هـ
طلب المساعدة في إيجاد رسالة ماجستير بعنوان أليات السرد
موقف الإمامين البخاري ومسلم من اشتراط اللقيا والسماع في السند المعنعن بين المتعاصرين
كتاب البيان عن أصول الأحكام للطبري
ملخص قواعد اللغة العربية - فؤاد نعمة ( يحتاج إلى فهرسة )
ملتقى المالكية السنوي / الثالث - الرابع - الخامس / الجزائر
حمل كتاب فهرس ابن غازي المكناسي (ت: 919) (صور)
التحفة المقدسية في مختصر تاريخ النصرانية كتاب الكتروني رائع
برجاء تصوير هذه الرسالة فلا يجوز تأخير البيان عن وقت الحاجة
كتاب جهاد الكلمة للدكتور محمد أبو الفتح البيانوني بين يديك
توفير دراسات في التشبيهات القرآنية .
طلب: المنهل العذب الروي في ترجمة قطب الاولياء النووي - السخاوي
الشجر والكلأ لأبي زيد ( نسخة جيدة للطباعة ) بفهرس مفصل
كتب مهمة جدا في ببليوغرافية المطبوعات المغربية للتحميل
أكثر من 300 كتاب تاريخ في صفحة واحدة
من يوفر لنا كتاب السياسة أو الإشارة في تدبير الإمارة
مراقي السعود لمبتغي الرقي والصعود وشروحاته
طلب كتب المؤلف د. الباحسين...
حمل:تخريج أحاديث كتاب (الأجر الجزل في فضل الغزل) للسيوطي
مفهرس ومنسق لأول مرة " الإشاعة في بيان من نهى عن فراقه من الجماعة " للصنعاني
حمّل.."فى اللغة والأدب دراسات وبحوث"-د.محمود الطناحي
هل يوجد كتاب تاريخ الأدب في إيران إدوارد براون على شكل pdf
مصوراتي ( 66 ) المسائل البصريات ـ أبو علي الفارسي ـ تحقيق أ.د. محمد الشاطر
أبنية المصدر في الشعر الجاهلي ( منسقا ) وبحجم صغير
شرح الفصيح للزمخشري. (تحقيق نسبته)
مصوراتي ( 65 ) التنبيه على شرح مشكل أبيات الحماسة ـ لأبي الفتح عثمان بن جني
حمل معرفة ابن حزم بعلم الرجال ومنهجه في الجرح والتعديل-دراسة تطبيقية - pdf
حمل:الثمر الداني بتتبع ما أعل في السنن الكبرى للبيهقي والمحاكمة بينه وبين ابن التركما
من يصور لي 3 صفحات من بروكلمان التكملة
مجموعة ضخمة من كتب التاريخ والجغرافيا والفلسفة والاقتصاد... في صفحة واحدة
هل من فاضل يصور لي بعض الصفحات من كتاب "مصابيح الجامع" للدماميني ؟
المختصر في أخبار البشر لأبي الفداء كاملاً
أحكام اليدين في العبادات
نزهة المشتاق في اختراق الافاق
ثورات البربر في الاندلس في عصر الامارة الاموية
الفكر التربوي عند ابن خلدون وابن الازرق
مجلة الشهاب الجزء الرابع المجلد الخامس عشر
مجلة الشهاب الجزء الرابع المجلد الخامس عشر
بشرى : ترجمة وافية لشارحي القصيدة الطاهرة.
مقدمة ابن الصلاح ومحاسن الاصطلاح (للشاملة وموافق للمطبوع)
حمل الآن مجلة [دار الحديث الحسنية] pdf
هل مجلة الحكمة متوفرة على الشبكة أم أرفعها لكم،،
قراءة في كتاب طوق الحمامة لابن حزم الأندلسي
طلب المساعدة في إيجاد الكتب : تحليل الخطاب الروائي لسعيد يقطين
مصوراتي ( 64 ) ريحانة النبي ، الحسين بن علي ـ د. حامد الخليفة
كتاب المكرر في ما تواتر من القراءات السبع وتحرر لابن النشار مصورا وبصيغة pdf
طلب: كتاب الضرورة والحاجة لعبد الوهاب أبو سليمان
طبقات النحاة واللغويين لابن قاضى شهبة .. منسقا ومفهرسا
إلى فرسان التنسيق : كتابان مهمان في اللغة من لهما ؟
كتاب ( طبقات النحويين واللغويين ) لابن قاضي شهبة و ( ما في القرآن دراسة لغوية )
نيل المراد بنظم متن الزاد لابن عتيق وتتمته لابن سحمان (لأول مرة) pdf
حمل المجلد السابع الناقص من (مواهب الجليل) بصيغة pdf
اتمنى تحميل كتاب كانتينو دروس في علم الاصوات
طلب مختصر سيرة النبي وسيرة أصحابه العشرة - عبدالغني بن عبدالواحد المقدسي
إرشيف ملتقى أهل الحديث 3 للكمبيوتر الكفي
حمل كتاب الخطة البراقة للنفس التواقة للدكتور الخالدي
جديد : معجم أعلام الجزائر - عادل نويهض ( نسخة مجودة التنسيق )
كتاب الايمان لابن ابي دنيا
حمل الثمر المستطاب في فقه السنة والكتاب pdf
هل من ركن لتبادل المقالات التي يرفعها الأعضاء ولا تكون منشورة من قبل؟
ايها الاخوة العون
أخبار الوافدين على معاوية لابن بكار ت 222هـ
لاول مرة كتاب علم اصول الفقه وتاريخ التشريع الإسلامي لاحمد ابراهيم بك
الزركشي – الإجابة لإيراد ما استدركته عائشة على الصحابة _ تحقيق :محمّد بنيامين أرول
حمل 44 بحث من مجلة الشريعة الكويتية
مصحف دولة الكويت بصورة أفضل وأوضح (لأول مرة) Pdf
مجلة العربي الكويتية
حمل (5) أعداد من مجلة [عالم الكتب] pdf
اريد كتاب التفسير الموضوعي للقرءان! هااام
[طلب]كتاب المجموع في ترجمة الشيخ حماد الانصاري
ممكن كتاب التطبيق الصرفي للدكتور عبده الراجحي بصيغة وورد
كتاب جماع العلم للشافعي وتحقيق احمد شاكر
حمل كتاب 200 سؤال في العقيدة pdf
كتاب جواهر البيان في متشابهات القرآن لعبد الرحيم عطية ابراهيم مصور
حمل كتاب : الفصل في الملل والأهواء والنحل
التعليق على شرح ابن تيمية للاصفهانيه
مصوراتي ( 63 ) غاية المطلوب وأعظم المنة ، ابن الديبع ، ت د. رضا السنوسي
بشرى / الفهرس العربي الموحـــد
حمل: الحرية في الإسلام ; تأليف: محمد الخضر حسين Pdf
كتاب مهم يستحق التصوير والنشر ، فمن يتطوع له ؟
صيغ الجموع في القرآن الكريم (ج 1,ج 2 ) للدكتورة :وسمية المنصور .
حمل - معجم أعلام الجزائر - بعد تحوبله الى pdf و تصغير حجمه .
للتحميل كتاب الرد على محمد السعيد منكر أحاديث النبي
حمل كتاب أبنية المصدر في الشعر الجاهلي للدكتورة : وسمية المنصور
مصوراتي ( 62 ) الرد الشافي على الجفري ـ عادل الفريدان ـ تقديم د. صالح الفوزان
التداولية اليوم علم جديد فى التواصل .. منسقا ومفهرسا
الكليات الفقهية في المذهب الحنبلي (لأول مرة) pdf
حصرياً لموقع الألوكة: حمل (أحاديث الشيوخ الكبار)
البلاغة القرآنية في التصوير بالإشارة والحركة الجسمية (لأول مرة) pdf
ابطال التنديد في اختصار كتاب التوحيد
أحتاج ديوان ابن ميادة او تخريج بيت شعر لي منه
كتاب الأقاويل المفصلة لبيان حال حديث الإبتداء بالبسملة للكتاني
موسوعة االكتب الاسلامية
ما تلحن فيه العامة فى التنزيل .. منسقا ومفهرسا
الرسالة الناصحة .. للزمخشرى ..
التحدث بنعمة الله للسيوطي رحمه الله تعالى
معجم المعاجم تعريف بنحو ألف ونصف الألف من المعاجم العربية التراثية pdf
(¯` آثار عبد الحميد بن باديس / عمار الطالبي - من جديد الوقفية - ´¯)
مصوراتي ( 61 ) المسح على الخفين المنخرقين ، ابن تيمية ، ت سفيان بن عايش وفارس مشعل
طلب : كتاب [اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان]
هل العهد الجديد كلمة الله كتاب الكتروني رائع
كتاب نبي الرحمة باللغة البرتغالية
لاول مرة كتاب مراعاة النظير في كتاب الله العلي القدير منسقا ومفهرسا
حمل كتاب "معجم أعلام الجزائر" لعادل نويهض (صور)
حمل تفريغ سلسلة العذر بالجهل ومسائل الإيمان والكفر وغيرهما للشيخ محمد عبدالمقصود
“حصري” كتاب الوافي بين الصحيحين / صالح الشامي
المساجد بين الإتباع والابتداع للقيسي
الصفات واجازة المجهول والمعدوم وتعليقهما بشرط للخطيب البغدادي
حمل مختصر أحكام أهل الذمة
ما هو أفضل كناب يتحدث عن منهج الشك عند ديكارت ؟ جزاكم ربي الجنان
المناظرة العجيبة (وقائع مناظرة الإمام الباقلاني للنصاري بحضرة ملكهم) - الباقلاني pdf
طلب مساعدة
حمل: مواد البيان لعلي بن خلف الكاتب.
ترجيحات الزركشي في علوم القرآن عرضا ودراسة (لأول مرة) pdf
للتحميل: الكتيب المهم والخطير: (الخطر الذي يتهددنا) عن الرافضة الشيعة
مصوراتي ( 60 ) المعجم الوجيز في الأخطاء الشائعة والإجازات اللغوية ـ د . جودت مبروك
مصوراتي ( 59 ) حديث مصعب الزبيري للبغوي وحديث شعبة لابن المظفر ـ تحقيق صالح اللحام
كتب أ.د. عطية سليمان أحمد
القول المقتضب فيما وافق لغة اهل مصر من لغات العرب
حقوق غير المسلمين في الدولة الاسلامية وحمايتها، رسالة ماجستير.
حول شروح الأجرومية
التداوي والعلاج والحجامة
المصباح المنير للفيومي تحقيق عبد العظيم الشناوي
للتحميل: الأغاني لأبي الفرج الأصبهاني بتحقيق إحسان عباس
رسالة (لا يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها)
أسماء الله الحسنى في خواتم آيات سورة الفاتحة والبقرة (لأول مرة) pdf
ديوان الأدب للفارابي ( تنبيهات وتصحيحات ) منسقا ومفهرسا
التأنيث بين اللغة العربية واللغات السامية
الشرك ومظاهره للميلي من جمعية العلماء الجزائريين
شَرْح عُمدَة الحَافِظِ وَعُدّة اللافِظ لابنِ مالك دراسة وتحليل
مكتبة محمد مسعد ياقوت على صيد الفوائد
هل من أخ كريم يساعدني في الحصول على هذا العدد
طلب كتب وشروح هامة في الأحكام والفقه.
مصوراتي ( 58 ) ديوان الراعي النميري ـ ت راينهرت
فتوى لابن حجر والعيني والكناني وابن الديري والقاياتي حول كتابة التاريخ
ديوان زفر بن الحارث الكلابي ( منسقا ومفهرسا )
حمل 242 عددا من سلسلة " دعوة الحق " الصادرة عن رابطة العالم الإسلامى :
مختصر الخطيب في علم التصريف للمبتدئين والحفاظ (لأول مرة) pdf
مجموعة من مؤلفات الشيخ المقرئ إيهاب فكري حفظه الله
طلب مساعدة في الحصول على كتاب أو معلومات عنه
حمل :كتاب(((((( توجيهات إلي طالب العلم)))))
حمل كتاب أصول الفقه للدكتور محمد مصطفى شلبي pdf
مصوراتي ( 57 ) عبّاد الشيطان ( أخطر الفرق المعاصرة ) ـ يوسف البنعلي
مصوراتي ( 56 ) إجابة السائل شرح بغية الآمل ، الصنعاني ، ت حسين السياغي و د.حسن الأهدل
مظاهر التجديد النحوي لدى مجمع اللغة العربية في القاهرة حتى عام 1984 (لأول مرة) pdf
برمجيات هامة جدا أين توجد بروابط فعالة
مراجعة التويفل ( المستوى المحلي ) - TOEFL Resourses Local
ثبت الأمير الكبير طبعة الفاداني الأصلية مع أجزائه بآخرها (كاملة)
تفضلوا كتاب التداولية اليوم علم جديد في التواصل مترجم الى اللغة العربية
أخبار النحويين البصريين للسيرافي طبع 1374هـ
مختصر القوافي لابن جني طبعة نادرة
قطعة من مستخرج البرقاني على الصحيحين
تنقيح القول الحثيث شرح لباب الحديث للسيوطي قديم ونادر
مصوراتي ( 55 ) القرارات النحوية والتصريفية لمجمع اللغة العربية بالقاهرة..خالد العصيمي
طلب كتاب : المقاصد الشافية للشاطبي بصغة Doc أي بصيغة وورد
لاول مرة اجزاء من تفسير القرآن لمحمد عبد المنعم خفاجي
بشرى تحميل أبحاث مجلة الشريعة والدراسات الاسلامية الكويتية!
مختصر تحريم نكاح المتعة في الكتاب والسنة
الروض المربع مشكول (ربع العبادات) هديةالمركز الإسلامي للإعداد والمراجعة
مصوراتي ( 54 ) شرح عقيدة الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب ـ العلامة د. صالح الفوزان
حمل: مفيد الأنام لابن جاسر تحقيق الغديان
العلو للعلي الغفار الذهبي / عفيفي
حمل:الأحكام الفقهية للتعاملات الإلكترونية الحاسب الآلي وشبكة المعلومات (الإنترنت )
حمل كتاب ((((الحفظ أهميته عجائبه طريقته أسبابه))))
مصوراتي ( 53 ) تشنيف المسامع بجمع الجوامع للسبكي ـ الزركشي ت الحسيني بن عمر ـ مجلدان
أبحث عن رسائل ماجيستير حول الجهاد
مصحف الواثق بالله برواية شعبة عن عاصم (لأول مرة) pdf
سبل الوصول وعلامات القبول للنابلسي كتاب الكتروني رائع
مجموع كتب المساهم لشهر صفر 1432 هـ
مختصر في ذكر الأفات لابن الأنباري
من جرّب الآيباد لقراءة الكتب الإلكترونية ؟!
هل من رسائل تخرج حول رمضان حمود
فهرسة معلمة التراث الجزائري
طلب كتاب المساعد في تعلم اللغة الانجليزية لاحمد الصغير
كتاب احكام اهل الذمة
حمل مؤلفات المعري وما كتب عنه
حمل كتاب زيادة الخشوع بوضع اليدين في القيام بعد الركوع
حمل الاجوبة على المسائل التي الاختلاف فيها من الاختلاف المباح
طلب تحميل كتاب : عباد الشيطان / ليوسف البنعلي [ ضروري ]
طلب كتب
حمل سبع أسطوانات لرسائل علمية في الفقه وأصوله
رسالة فى إعجاز سورة الكوثر للعلامة الزمخشرى
حمل كتاب الدرر الثمينة في حكم الصلاة في السفينة
التذكرة لطالب العلم للشيخ/ محمد بن سرار اليامي word + pdf
كتابى أحداث النهاية ونهاية العالم و الفتنة بين الصحابة للشيخ محمد حسان
أعلام السنة المنشورة لاعتقاد الطائفة الناجية المنصورة [200 سؤال وجواب]
أين أجد مقدمة الإمام النسائي لسننه الكبرى؟
تجميع كتب السدل والقبض على المذهب المالكي
أسانيد القراء العشر ورواتهم البررة تأليف: السيد بن أحمد بن عبد الرحيم (لأول مرة) pdf
طلب بعض عناوين شروح جمع الجوامع لابن السبكي
أين أجد رسالة ابن تيمية حول خاطبوا اللناس على قدر عقولهم
حصرياً: حمل كتاب شرح مثلثات قطرب!!!
دعوة: شارك بأجمل كتاب عندك !!!!
الاستاذ محمد فشيكة - كلمات في تأبينه وبيان آثاره
نداء الى الاخوة الافاضل خاصة من المغرب
وأخيرا برنامج القرآن الكريم بالتوجيه الصوتي‏
قصيدة الغريب عن جعفر بن بشار الأسدي رواية الكميت بن زيد الأسدي (لأول مرة) Pdf
لي حاجة من كتب أبي علي الفارسي وآثاره
حمل كتاب: ((((( كيف تحفظ العلم))))))
المحرر الوجيز الطبعة الثانية ـ طبعة قطر ـ ذي الثمانية أجزاء
كيف تقرأ كتاب بصيغ pdf من دون ان تتأذى عيناك ؟نرجو ارشادنا لذلك
مطمح الانفس تحقيق هدى شوكة بهنام كاملا
مصوراتي ( 52 ) الوافي في شرح السلسبيل الشافي في علم التجويد ، عثمان سليمان مراد
مصوراتي ( 51 ) شرح المنظومة الرائية في السنة ـ الزنجاني ـ ت أ.د. عبد الرزاق البدر
حمل كتاب شرح الموقظه للشيخ المحدث عبد الله بن عبد الرحمن السعد حفظه اللهpdf
مكتبة الاترجة تستورد كتب pdf كما تستورد الصيغ الاخرى بسرعة وبكل يسر
مصوراتي ( 50 ) الوقف ودوره في المجتمع الإسلامي المعاصر (دكتوراة) د. سليم هاني منصور
فتح رب البيت في ذكر مشايخ القرآن بدولة الكويت (لأول مرة) Pdf
تواجهني مشكلة في تحميل الملف على موقع ميديافاير أرجوا من لديه الحل أن يرشدني.
الأجوبة المصرية على الأسئلة التونسية للشيخ محمد بخيت المطيعي.
حمل :كتاب فصل الخطاب في الزهد والرقائق والآداب
حمل كتاب: عودة الحجاب كاملا pdf - المقدم
أثر القرآن على منهج التفكير النقدي عند ابن تيميه
مصوراتي ( 49 ) الطرازات المعلمة في شرح المقدمة ـ عبد الدائم الأزهري ـ ت د.نزار عقراوي
أين أجد كتاب الرسالة التهليلية للسرهندي
حمل شرح العقيدة التدمرية للشيخ البراك pdf الإصدار الجديد
عيون الروم البيزنطيين في الدولة الاموية بحث منشور في جامعة تكريت
كتاب امثله للحديث الشاذ
اين الرسائل الجامعية المصرية؟ لماذا لانراها على الشبكة؟من الذي يمنع نشرها ؟
مجلة النجاح في الثمانينات.. ترصد كتابات الجامعيين وهمومهم
((( أشرطة مفرغة في ملفات من نوع (وورد) للشيخ الألباني )))
حمِّل كتاب: شرح السراجية للجرجاني pdf
من يعينني على الحصول على نسخة مصورة لكل من هذين الكتابين
مصوراتي ( 48 ) جدليات شيخ الإسلام ابن تيمية حول النبوات والغيبيات ـ د. محمد خليل هراس
مصوراتي ( 47 ) برهان الشرع في إثبات المس والصرع ـ علي بن حسن الحلبي
فن أصول الحكم عند إبن ظفر العربي الصقلي
منهج الشهرستاني في كتابه الملل والنحل - عرض وتقويم
جزاكم الله خيرا : مقالين فقط من : مجلة عالم الكتب مجلد 2 / العدد 4 (1982)
للضرورة : هل أجد نسخة ( وورد ) لمجلة ( مجلة المجمع الفقهي الإسلامي ) والتي تصدر عن
=========

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عقوبتا الزاني والمرتد ودفع الشبهات في ضوء القرآن و السنة ودفع الشبهات المؤلف : عماد السيد محمد إسماعيل الشربينى

➌ القرانييون الضلال بعينه الثلاثاء، 2 فبراير 2021 عقوبتا الزاني والمرتد ودفع الشبهات في ضوء القرآن و السنة ودفع الشبهات الكتاب : عقوبتا ...